رئاسة مجلس الوزراء
جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

ريـادة الأعـمــال

ريـادة الأعـمــال

ريادة الأعمال هى أسلوب منظم يجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملى لإقامة المشروعات وإنجاحها. ويوفر هذا الأسلوب بيئة تنظيمية مواتيه يستطيع من خلالها رائد الأعمال المرتقب أن ينمى مداركه ومعارفه ويطور مهاراته وقدراته الشخصية والمهنية حتى يستطيع أن يطرح ليس فقط فكرة مشروع ذات جدوى وقابلة للتنفيذ، بل يحولها إلى مشروع ناجح متبنياً أسلوبا ابتكاريا في التنفيذ.

ويمر رائد الأعمال المرتقب بعدة مراحل ومفاهيم تتنوع لتشمل: صياغة فكرة المشروع، دراسة السوق، تنمية المهارات، توافر التمويل، تنفيذ الفكرة، نمو المشروع، تحقيق الأهداف...).

وتختلف خدمات ريادة الأعمال التى يقدمها الجهاز وفقا لطبيعة المشروع وكذلك السمات الشخصية لرائد ورائدة الأعمال من حيث روح الابتكار واختلاق الفرص والبحث عن الموارد والمبادرة بتحمل المخاطرة.

ويقدم الجهاز العديد من البرامج التدريبية والخدمات إلى الشباب وطلاب الجامعات ورواد الأعمال لتعميق ثقافة ريادة الأعمال لديهم ومساعدتهم في بدء مشروعات جديدة أو تطوير مشروعات أخرى قائمة والتوسع فيها.

    تتيح هذه البرامج التدريب للشباب وصغار رواد الأعمال على مجموعة محددة ومتعمقة من المجالات والأفكار التي تناسب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر:
  • -ولد/ حدد فكرة مشروعك GYB
  • -ابدأ مشروعك SYB
  • -حسن مشروعك IYB
  • -المهارات الريادية ES
  • للمزيد اضغط هنا

للمزيد من الاستفسارات

يرجى الاتصال 16733