الهيكل التنظيمي

يتكون الهيكل التنظيمى للجهاز من:

1- مجلس إدارة الجهاز: وهو السلطة المهيمنة على شئون الجهاز وتصريف أموره، ويشكل مجلس إدارة الجهاز برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية مجموعة من الوزراء ونائب محافظ البنك المركزى المصرى وعدد من ذوى الخبرة المتميزة في المجالات المتصلة بنشاط الجهاز، والرئيس التنفيذي للجهاز ويكون عضوا ومقرراَ.

2- الرئيس التنفيذي للجهاز : يتولى إدارة شئون الجهاز ويعاونه في ذلك عدد من الخبراء والفنيين والإداريين وفقاً للهيكل التنظيمى للجهاز .


ويمارس الجهاز مهامه من خلال هيكل تنظيمى يتضمن العديد من القطاعات والإدارات. وتنقسم هذه القطاعات إلى قطاعات مركزية رئيسية تضم أنشطة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والخدمات غير المالية، والتنمية المجتمعية والبشرية، وقطاعات وإدارات أخرى داعمة مثل إدارة المخاطر وتعبئة الأموال والموارد المالية والبشرية.

ويوجد لدى الجهاز شبكة من الأفرع الإقليمية يصل عددها إلى 33 فرعا تنتشر بجميع محافظات الجمهورية وتعد بمثابة الذراع التنسيقى للجهاز وتقدم من خلالها خدمات التمويل والدعم الفنى وخدمات الشباك الواحد.

ويستند الجهاز إلى أفضل الممارسات الدولية في الإدارة تؤهله ليكون بيت خبرة متميز ومركزا للمعرفة وجار تطوير الهيكل التنظيمى للجهاز.