رئاسة مجلس الوزراء
جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
وقع اتحاد بنوك مصر وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مشتركة بهدف دعم المشروعات
تاريخ الخبر: 6/20/2023

وقع اتحاد بنوك مصر وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مشتركة بهدف دعم مشروعات الـ SME’s في القطاعات المختلفة.

حضر التوقيع كلاً من محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، وباسل رحمى الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وشريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي، ووقع مذكرة التفاهم شريف البحيرى العضو المنتدب لشركة مصر للابتكار الرقمي، ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاتحاد، وطارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم الخدمات المالية وغير المالية وإتاحة المزايا والتيسيرات والحوافز الواردة بقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر رقم 152 لسنة 2020، لأصحاب تلك المشروعات ورواد الأعمال، مع دمج القطاع غير الرسمي بالقطاع الرسمي بمختلف محافظات الجمهورية.

وفي هذا الصدد؛ قال محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر أن مجلس إدارة الاتحاد يتبنى العمل على توسيع نطاق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويعتبرها مشروع قومي للنهوض بالاقتصاد الوطني، ويعمل على تعزيز التعاون مع الجهات ذات الصلة، وفي مقدمتها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الذي يعتبر داعمًا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وأوضح أنه سبق وأن تم التباحث بشأن التعاون المشترك بين الطرفين من خلال لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاتحاد، التي أكدت على أهمية العمل على تعزيز العلاقات بين البنوك والجهاز، لتوثيق أواصر التعاون والتنسيق بينهما، بما يساعد على تحقيق مزيد من النمو ودعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن جانبه؛ أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على حرص الجهاز على تفعيل مختلف أوجه التعاون مع اتحاد بنوك مصر لإتاحة وتيسير مختلف الخدمات التمويلية والفنية لأصحاب المشروعات الصغيرة، بما يساعد على استقرار أعمالهم ونموها ويعزز قدرتها على استيعاب المزيد من فرص العمل.

وأوضح أن الجانبين سيعملان على عقد ورش عمل لأصحاب المشروعات الصغيرة للتعريف بالمزايا والتيسيرات الواردة بقانون تنمية المشروعات رقم 152 ومدى فعاليتها في تهيئة بيئة مواتية لنمو المشروعات الصغيرة في مصر، بالإضافة إلى عقد ندوات ولقاءات تعريفية عن كافة الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات، وكيفية استفادة العملاء من خدمة الشباك الواحد.

وأشار الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إلى أنه وفق مذكرة التفاهم سيتم التشبيك بين رواد الأعمال من عملاء جهاز تنمية المشروعات ورواد الأعمال التابعين لمبادرة رواد النيل لتبادل الخبرات ومشاركة التجارب في مجال ريادة الأعمال لتعميم الاستفادة، والعمل على تطوير مشروعات ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر.